الصالون الدولي للفلاحة بمستغانم : مشاركة زهاء 200 عارض من 11 بلدا

سيشارك زهاء 200 عارض وطني وأجنبي في الطبعة الثانية من الصالون الدولي للفلاحة “موستا إكسبوا” التي ستقام بمدينة مستغانم في الفترة الممتدة بين 27 و29 سبتمبر الجاري .

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية إلى إنشاء فضاء للتواصل بين مختلف الفاعلين في القطاع وتعزيز التبادلات والتعاملات بين المشاركين القادمين من مختلف ولايات الوطن وعدة دول أجنبية ولاسيما في المجال التقني والابتكار فضلا عن عرض الإمكانات الوطنية في هذا المجال والبحث عن فرص لها في الأسواق الدولية ، وفقا لذات المصدر.

ويشارك في هذا الصالون الذي غاب العام الماضي بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19) 220 عارض قادمين من الجزائر (40 ولاية) وإيطاليا وفرنسا والدنمارك وتركيا والإمارات العربية المتحدة وتونس والهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن هولندا باعتبارها ضيف شرف الطبعة الثانية.

وينشط المشاركون في قطاعات الإنتاج وتربية المواشي والآلات واللوازم والمعدات الفلاحية والصناعة الغذائية والتحويل والتغليف والتبريد والري والطاقة والطاقات المتجددة والنقل والتصدير والتأمين والبحث العلمي فضلا عن المؤسسات المالية والجامعية والمهنية والشركات الناشئة .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تقام بحظيرة التسلية والترفيه “موستالاند” عدة ندوات ومحاضرات وورشات تكوينية حول “مزرعة المستقبل” و”نظام السقي الذكي” و”الجفاف وتسيير المياه خلال الأزمات” و”تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة” و”إنتاج البذور في الجزائر”.

كما سيتطرق المشاركون إلى “تقنية البيو في خدمة الفلاحة” و”إنتاج الحليب في الجزائر” و”التأمين ضد الأخطار والتغيرات المناخية” و”شعبة الزيتون وتطوير إنتاج زيت الزيتون” فضلا عن آخر الابتكارات والتقنيات الحديثة المستخدمة في المجال الزراعي.

وينظم الصالون الدولي للفلاحة “موستا إكسبوا” الموسوم “ثمرة الستينية من العمل المستدام لتحقيق الأمن الغذائي” تحت رعاية وزير الفلاحة والتنمية الريفية ووالي مستغانم بمبادرة من الغرفة الوطنية والولائية للفلاحة ومديرية المصالح الفلاحية لتعزيز إمكانات القطاع وتطوير التقنيات وإيجاد حلول مبتكرة وفتح أفاق جديدة للمهنيين، كما أشار إليه المنظمون.

آخر الأخبار
وزير الصيد البحري يعاين عملية اخراج ما تبقى من الصندل العائم بميناء الجميلة بالعاصمةالحد من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه من خلال تشديد الرقابة على غرف التبريدالصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يدرس الاستثمار في القطاع الصناعيوهران تحتفل بعيد "كليمونتين مسرغين" في طبعته الثالثةوزير الفلاحة يؤكد على أهمية العمل المشترك للقضاء على آفة الجرادفلاحة: توفير أكثر من 20 مليون جرعة من اللقاح المضاد لإنفلونزا الطيوروزير الفلاحة هني: تسقيف أسعار اللحوم البيضاء حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنينتطوير قطاع تربية المائيات ضروري للمحافظة على الموارد المائيةوزير الفلاحة , عبد الحفيظ هني يستقبل الأمين التنفيذي للجنة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربيةوزارة الفلاحة والتنمية الريفية: اتخاذ عدة ترتيبات "فورية" لضبط شعبة اللحوم الحمراءورقلة:5000 هكتار موجهة لزراعة الحبوب برسم الموسم الفلاحي الجاريأهمية التوجه نحو الاستثمار الفلاحي بالمناطق الصحراوية لضمان الأمن الغذائي الوطنيإطلاق تقنية رقمية جديدة في تربية المواشيإرشادات فلاحية : صدأ أوراق القمحإرشادات فلاحية: طرق تجفيف التين وفوائده