الغرفة الوطنية للفلاحة: يوم دراسي دور وأهمية المؤسسات الناشئة في القطاع الفلاحي

نظمت أمس الإثنين، الغرفة الوطنية للفلاحة بالتعاون مع فوروم الشباب والمؤسسات الناشئة، يوما دراسيا حول دور وأهمية المؤسسات الناشئة في القطاع الفلاحي .

حيث افتتح اللقاء السيد محمد يزيد حمبلي رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، بحضور الأمين العام للغرفة الوطنية السيد ميسوم ساعد وإطارات الغرفة الوطنية، ممثلي وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، و ممثل وزارة الرقمنة والإحصائيات، رئيس منتدى الشباب والشركات الناشئة.

شارك في هذا اليوم حاملو مشاريع متنوعة ومؤسسات ناشئة في قطاع الفلاحة، وكذا ممثلو الهيئات ذات الصلة بالموضوع كالوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والبنوك والجامعات وغيرها.

و خلال هذا اليوم الدراسي تم عرض فيديو ومداخلة حول مشروع إنشاء حاضنة على مستوى الغرفة الوطنية للفلاحة، و مداخلات بعدة محاور حول موضوع اليوم الدراسي. ليتم فتح النقاش بين المشاركين لتقديم الانشغالات والاقتراحات وتبادل الأفكار والخبرات. كما تم تنظيم معرض على هامش اليوم الدراسي، مكّن حاملي المشاريع والمؤسسات الناشئة من التعريف بأفكارهم ومشاريعهم ومنتوجاتهم.

آخر الأخبار
الوزير الأول يدشن البنك الوطني للبذورحملة الحصاد والدرس: عملية استقبال المحاصيل ستستمر إلى غاية 30 سبتمبر المقبلوزارة الفلاحة و التنمية الريفية تعزم غرس أكثر من 11 ألف هكتار من أشجار الفواكه الجافة و أشجار الرمان خلال موسم 2022-2023ذكرت وزارة الفلاحة، منتجي القمح و الشعير بإلزامية دفع كل محصولهم لتعاونيات الحبوب والبقول الجافةمنتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دبي الدوليةالمرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة يوقع على اتفاقية شراكة مع منظمة الامم المتحدة للأغذية و لزراعة (فاو) لإنجاز مشروع بسلسلة جبال البيبانقانون المالية التكميلي ل 2022: منتجو الحبوب ملزمون ببيع محاصيلهم للديوان الوطني المهنيمشروع ري ذكي بمستثمرات فلاحية بوهران و مستغانم سينطلق في تجسيده سبتمبر القادمالجمهورية عبد المجيد تبون: التحضير لقانون جديد يعاقب بقوة المستولين على أراضي الدولةارتفاع صادرات الجزائر إلى أزيد من 25,9 مليار دولار منها 3,5 مليار دولار خارج المحروقاتالمضاربة غير المشروعة: تسجيل 72 جنحة خلال السداسي الأول ل2022الجزائر: إنطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 38 ألف و 70 ألف دجقسنطينة: تخصيص 14 نقطة بيع معتمدة لأضاحي العيد عبر بلديات الولايةالفرق بين الري بالغمر والري بالتنقيطموجة حر شديدة يومي الأحد و الاثنين بولايات شرق البلادإرشادات فلاحية: القشريات على أشجار الحمضياتإستمرار الأمطار الرعدية في الولايات الغربيةإرشادات فلاحية: طرق تجفيف التين وفوائدهارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات