النعامة: تساقط الثلوج يبعث التفاؤل لدى الفلاحين

اكتست مدينة النعامة و ضواحيها يوم الخميس حلة بيضاء إثر تساقط كميات من الثلوج و التي كانت أكثر كثافة بالمناطق الجبلية المحيطة بها ليستبشر الفلاحون خيرا بعد هذا التساقط الذي امتد إلى باقي البلديات في شكل زخات للمطر .

وقد عمت أجواء متميزة ببلدية النعامة وبالرغم من الانخفاض المحسوس في درجات الحرارة لم يفوت الأطفال الفرصة وهم يتمتعون بمنظر الثلج الذي بدأ منذ ساعات الصباح الأولى لنهار اليوم يتكاثف في السقوط ويعطي منظرا أجمل للمساكن والأشجار و أسطح المنازل.

أما المرتفعات والجبال التي تحيط بالمدينة على غرار جبل المالحة وجبل عنتر المتواجد بنواحي مدبنة مشرية ومرتفعات ميكاليس وحرشاية فقد إكتست بدورها رداء أبيضا أدخل الفرحة على قلوب الفلاحين ومربي المواشي بعد أن كانوا متخوفين من الجفاف وتكبد الخسائر التي تعرضوا لها في المواسم الفلاحية الماضية.

واستبشر فلاحو الولاية خيرا بعودة الغيث وما يجلبه من خير على غرار امتلاء الآبار والحواجز المائية وعبروا عن تفاؤلهم بأن تسهم هذه التساقطات في انتعاش الغطاء النباتي للمراعي السهبية و توفر كميات الكلأ للمواشي وتوفير المياه لسقي أراضيهم.

وكما توقعته أمس الأربعاء نشرية جوية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية فقد تساقطت الثلوج ابتداء من صبيحة اليوم إلى غاية منتصف النهار بسمك تراوح بين 10 إلى 15 سم على عدد من المرتفعات الجبلية التي يفوق علوها 800 متر بولاية النعامة لاسيما بلديات النعامة و مشرية و عسلة .

وأشارت مصالح الحماية المدنية الى أن هذه التساقطات الثلجية لم تتراكم بكثافة على مستوى الطرقات ولم  تتسبب في تذبذب أو إعاقة لحركة المرور باستثناء تلقي بلاغات عن بطء في الحركة في بعض النقاط كمقطع الطريق بين ميكاليس ومقطع دلي بضواحي النعامة أين قدمت توجيهات للسائقين من أجل الحذر لتفادي الانزلاقات والحوادث الناجمة عن الصقيع.

ومن جهتها قامت مديرية الأشغال العمومية بتفعيل مخطط التدخل من خلال تسخيرها لجميع الوسائل الخاصة بفتح محاور وحواف الطرقات وتسهيل حركة المرور وفك العزلة على المناطق الواقعة بأعالي الجبال والمرتفعات ، مثلما أشارت إليه ذات المصالح .

آخر الأخبار
ميناء الجزائر: تراجع حركة الملاحة في الثلاثي الثالث من 2021قيمة الانتاج الفلاحي تجاوزت 3491 مليار دج في 2021فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابةرفع أسعار شراء القمح اللين والصلب من الفلاحين لتشجيعهم على مضاعفة الإنتاجوزير الفلاحة هني يدعو المتعاملين إلى رفع حجم مخزون البطاطاالجزائر تعول على تعزيز التعاون مع تركيا في مجال الفلاحةرياح تتعدى 70 كلم/سا وأمطار رعدية على هذه المناطقصيد بحري: وزير القطاع هشام سفيان صلواتشي عازم على رفع القدرات الإنتاجية الوطنيةوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني يترأس إجتماع لتقييم مدى تجسيد البرامج في الميدانوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني يجتمع بفاعلي شعبة الخيولمواصلة عملية تطهير العقار الفلاحي واسترجاع المساحات غير المستغلةالجزائر والمجر يتفقان على ترقية شراكتهما في المجال الفلاحيارشادات فلاحية: طرق قطاف أو حصاد الزيتونارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات