بنك التنمية المحلية: اطلاق خدمات الصيرفة الاسلامية تحت اسم ” البديل”، بداية من الاثنين

أعلن بنك التنمية المحلية، اليوم السبت في بيان له، عن اطلاق خدمات الصيرفة الاسلامية تحت اسم ” البديل”، بداية من الاثنين 10 جانفي، سعيا منه لتقديم منتجات بنكية جديدة تتلاءم مع متطلبات و احتياجات المواطنين.

و في المرحلة الاولى، سيتم اطلاق تسع (9) شبابيك اسلامية “البديل” على مستوى خمس ولايات من الوطن.

و يتعلق الامر بولاية الجزائر العاصمة التي سيطلق فيها  شباك ” البديل” بكل من وكالات اسطاوالي ( 158) و الجزائر وسط (107) و براقي ( 108) وسيدي يحي (114) اضافة الى وكالة حسين داي ( 104).

كما سيتم اطلاق نوافذ الصيرفة الاسلامية ايضا على مستوى وكالة قسنطينة ( 318) ووكالة غرداية ( 185) و كذا وكالة وهران ( 420) و وكالة سطيف ( 374).

و أوضح البنك العمومي ان هذه الشبابيك الاسلامية التسعة، ستدخل حيز الخدمة ” تدريجيا” خلال الشهر الجاري في انتظار ان يصل المجموع الى خمسين ( 50) شباكا اسلاميا نهاية سنة 2022.

و يعرض بنك التنمية المحلية من خلال شبابيك ” البديل” تسعة ( 9) منتجات مطابقة لمبادئ الشريعة الاسلامية و مصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الاسلامية و هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

و تتمثل هذه المنتجات في “اجارة عقارية منتهية بالتمليك” للأفراد و “مرابحة سيارات” للأفراد و”مرابحة استهلاك” للأفراد و “مرابحة الاستثمار” للمؤسسات و كذا “المرابحة استغلال” للمؤسسات.

كما تشمل منتجات “الحساب الجاري الاسلامي” و “حساب الشيك الاسلامي” و “حساب الادخار” و ” ودائع حساب الاستثمار بالمضاربة”.

آخر الأخبار
ميناء الجزائر: تراجع حركة الملاحة في الثلاثي الثالث من 2021قيمة الانتاج الفلاحي تجاوزت 3491 مليار دج في 2021فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابةرفع أسعار شراء القمح اللين والصلب من الفلاحين لتشجيعهم على مضاعفة الإنتاجوزير الفلاحة هني يدعو المتعاملين إلى رفع حجم مخزون البطاطاالجزائر تعول على تعزيز التعاون مع تركيا في مجال الفلاحةرياح تتعدى 70 كلم/سا وأمطار رعدية على هذه المناطقصيد بحري: وزير القطاع هشام سفيان صلواتشي عازم على رفع القدرات الإنتاجية الوطنيةوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني يترأس إجتماع لتقييم مدى تجسيد البرامج في الميدانوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني يجتمع بفاعلي شعبة الخيولمواصلة عملية تطهير العقار الفلاحي واسترجاع المساحات غير المستغلةالجزائر والمجر يتفقان على ترقية شراكتهما في المجال الفلاحيارشادات فلاحية: طرق قطاف أو حصاد الزيتونارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات