تظاهرة “أقراست إكسبو” للفلاحة و الصناعة من 26 الى 29 أكتوبر بقسنطينة

 تحتضن ولاية قسنطينة من 26 الى 29 أكتوبر القادم معرضين دوليين في قطاعي الفلاحة والصناعات الغذائية, ضمن تظاهرة تحمل تسمية “أقراست إكسبو”, حسبما أفاد به اليوم الأحد المنظمون.

وتشمل التظاهرة, التي تقام تحت الرعاية السامية لوزير التجارة وترقية الصادرات وإشراف والي ولاية قسنطينة, صالونين في نفس الوقت والمكان, وهما الصالون الدولي للفلاحة والعتاد الفلاحي, والصالون الدولي للصناعات الغذائية والتغليف, بمشاركة قرابة 200 شركة وطنية واجنبية, حسب ذات المصدر.

ويتم تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية بعاصمة الشرق الجزائري, “نظرا للمؤهلات الكبيرة التي تزخر بها المنطقة والتكامل الاستراتيجي بين القطاعات المعنية, مما سيعطي دفعة أكيدة للاستثمار والشراكة المنتجة بين العارضين الوطنين والأجانب الذين يمثلون 20 دولة أوربية افريقية واسيوية”, يقول المنظمون.

وتنظم تظاهرة أقراست إكسبو” من طرف مؤسسة “غروب اس اف للاتصال” بالشراكة مع الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين وغرفة التجارة والصناعة الرمال وباشراك عدة منظمات أرباب العمل.

ويخص جناح الفلاحة عدة ميادين من بينها زراعة الحبوب تربية الحيوانات والدواجن وانتاج الحليب وزراعة الأشجار المثمرة والصحة الحيوانية والنباتية وغيرها من فروع قطاع الفلاحة.

وفي جناح الصناعات الغذائية يتم عرض المواد الأولية والوسائل وآلات التصنيع والتحويل بمشاركة قوية من الأجانب خاصة فيما يتعلق بتجهيزات هذه الصناع الحيوية التي تعرف تطورات متواصلة في التكنولوجيات والوسائل.

والى جانب المعرض واللقاءات المهنية بين المتعاملين المتخصصين في القطاعات المعنية بموضوع الصالونين, سيتم تنظيم محاضرات ونقاشات حول اهم المواضيع المتعلقة بالأساليب والآليات المتعلقة أساسا بدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتطوير الإنتاج وفق معايير الجودة المعترف بها دوليا وكذا رفع تحدي تصدير المنتوجات الجزائرية للأسواق الأجنبية.

ويعتبر حضور الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والجمارك الجزائرية في التظاهرة “فرصة ثمينة لتحسيس وشرح المتعاملين الاقتصاديين حول الاليات والتسهيلات المعتمدة من اجل تعزيز عمليات التصدير”, حسب ذات المصدر.

آخر الأخبار
وزير الصيد البحري يعاين عملية اخراج ما تبقى من الصندل العائم بميناء الجميلة بالعاصمةالحد من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه من خلال تشديد الرقابة على غرف التبريدالصندوق الوطني للتعاون الفلاحي يدرس الاستثمار في القطاع الصناعيوهران تحتفل بعيد "كليمونتين مسرغين" في طبعته الثالثةوزير الفلاحة يؤكد على أهمية العمل المشترك للقضاء على آفة الجرادفلاحة: توفير أكثر من 20 مليون جرعة من اللقاح المضاد لإنفلونزا الطيوروزير الفلاحة هني: تسقيف أسعار اللحوم البيضاء حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنينتطوير قطاع تربية المائيات ضروري للمحافظة على الموارد المائيةوزير الفلاحة , عبد الحفيظ هني يستقبل الأمين التنفيذي للجنة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربيةوزارة الفلاحة والتنمية الريفية: اتخاذ عدة ترتيبات "فورية" لضبط شعبة اللحوم الحمراءورقلة:5000 هكتار موجهة لزراعة الحبوب برسم الموسم الفلاحي الجاريأهمية التوجه نحو الاستثمار الفلاحي بالمناطق الصحراوية لضمان الأمن الغذائي الوطنيإطلاق تقنية رقمية جديدة في تربية المواشيإرشادات فلاحية : صدأ أوراق القمحإرشادات فلاحية: طرق تجفيف التين وفوائده