هناك العديد من طرق الحصاد التي تعتمد على خصائص المزرعة وسوق الزيتون.

الحصاد باليد عندما يكون الزيتون معدًا للتعليب أي زيتون المائدة، فمن الأفضل حصاده يدويًا. هذه الطريقة تحافظ على الزيتونة سليمة ، بدون آفات.

و تستخدم هذه الطريقة أيضًا للفواكه التي ستتم معالجتها إلى زيت زيتون بكر ممتاز. في هذه الحالة ، يسمح قطف الزيتون يدويًا باختياره واحدًا تلو الآخر عندما يصل إلى درجة النضج المثلى. هذه الطريقة مكلفة من حيث الوقت والمال. وهي مناسبة بشكل أساسي للمزارع الصغيرة.

و يختار بعض المزارعين استخدام مشط لتسهيل الحصاد. ومع ذلك ، تتطلب هذه الأداة معرفة حقيقية لأن المشط يمكن أن تلحق الضرر بالفاكهة والشجرة إذا أسيء استخدامها.

توجد الآن أنواع مختلفة من أدوات نوع الشتلات: الشتلات الميكانيكية والشتلات الهوائية والهزازات الصغيرة.

الأدوات الميكانيكية تجمع الأدوات الميكانيكية المختلفة الموجودة في السوق بين الإنتاجية والكفاءة وجودة المحاصيل. تستخدم هزازات الجذع على نطاق واسع في بعض الدول وكذلك الحصادات. تم تصميم الحصادات في الأصل لزراعة الكروم ، وقد تم تكييفها مع حصاد الزيتون في المزارع الكبيرة والكبيرة جدًا.

آخر الأخبار
الصالون الدولي للفلاحة بمستغانم : مشاركة زهاء 200 عارض من 11 بلداتظاهرة "أقراست إكسبو" للفلاحة و الصناعة من 26 الى 29 أكتوبر بقسنطينةوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني: نسبة نمو الانتاج الفلاحي بلغت31 بالمائةالرئيس تبون: الجزائر تتوفر على كافة الإمكانيات والوسائل لتحقيق الاكتفاء في شعبة الحبوبإجراءات عديدة في قطاعي الفلاحة و الصيد البحري من أجل تحسين الأمن الغذائيالوزير الأول يدشن البنك الوطني للبذورحملة الحصاد والدرس: عملية استقبال المحاصيل ستستمر إلى غاية 30 سبتمبر المقبلوزارة الفلاحة و التنمية الريفية تعزم غرس أكثر من 11 ألف هكتار من أشجار الفواكه الجافة و أشجار الرمان خلال موسم 2022-2023ذكرت وزارة الفلاحة، منتجي القمح و الشعير بإلزامية دفع كل محصولهم لتعاونيات الحبوب والبقول الجافةمنتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دبي الدوليةالمرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة يوقع على اتفاقية شراكة مع منظمة الامم المتحدة للأغذية و لزراعة (فاو) لإنجاز مشروع بسلسلة جبال البيبانقانون المالية التكميلي ل 2022: منتجو الحبوب ملزمون ببيع محاصيلهم للديوان الوطني المهنيمشروع ري ذكي بمستثمرات فلاحية بوهران و مستغانم سينطلق في تجسيده سبتمبر القادمالجمهورية عبد المجيد تبون: التحضير لقانون جديد يعاقب بقوة المستولين على أراضي الدولةارتفاع صادرات الجزائر إلى أزيد من 25,9 مليار دولار منها 3,5 مليار دولار خارج المحروقاتالفرق بين الري بالغمر والري بالتنقيطإرشادات فلاحية: القشريات على أشجار الحمضياتإرشادات فلاحية: طرق تجفيف التين وفوائدهارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات