هناك العديد من طرق الحصاد التي تعتمد على خصائص المزرعة وسوق الزيتون.

الحصاد باليد عندما يكون الزيتون معدًا للتعليب أي زيتون المائدة، فمن الأفضل حصاده يدويًا. هذه الطريقة تحافظ على الزيتونة سليمة ، بدون آفات.

و تستخدم هذه الطريقة أيضًا للفواكه التي ستتم معالجتها إلى زيت زيتون بكر ممتاز. في هذه الحالة ، يسمح قطف الزيتون يدويًا باختياره واحدًا تلو الآخر عندما يصل إلى درجة النضج المثلى. هذه الطريقة مكلفة من حيث الوقت والمال. وهي مناسبة بشكل أساسي للمزارع الصغيرة.

و يختار بعض المزارعين استخدام مشط لتسهيل الحصاد. ومع ذلك ، تتطلب هذه الأداة معرفة حقيقية لأن المشط يمكن أن تلحق الضرر بالفاكهة والشجرة إذا أسيء استخدامها.

توجد الآن أنواع مختلفة من أدوات نوع الشتلات: الشتلات الميكانيكية والشتلات الهوائية والهزازات الصغيرة.

الأدوات الميكانيكية تجمع الأدوات الميكانيكية المختلفة الموجودة في السوق بين الإنتاجية والكفاءة وجودة المحاصيل. تستخدم هزازات الجذع على نطاق واسع في بعض الدول وكذلك الحصادات. تم تصميم الحصادات في الأصل لزراعة الكروم ، وقد تم تكييفها مع حصاد الزيتون في المزارع الكبيرة والكبيرة جدًا.

آخر الأخبار
مواصلة عملية تطهير العقار الفلاحي واسترجاع المساحات غير المستغلةالجزائر والمجر يتفقان على ترقية شراكتهما في المجال الفلاحيمحطة تحلية مياه البحر (وهران) : مخطط استعجالي لإنتاج 360 ألف متر مكعب يومياهبوب رياح قوية مصحوبة بعواصف على عدد من ولايات الوطنوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني يأمر بالتكفل بكافة انشغالات المجلس المهني لشعبة الخضروات350 ملف استثماري لدى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراويةموارد مائية : إحصاء الابار غير المرخصة مع إمكانية تسوية وضعية أصحابهاشعبة الحليب: ملبنة جديدة تدخل حيز النشاط لتموين السوق المحلية بإيليزيمياه: 165 مليون متر مكعب من المياه منذ 5 نوفمبر بفضل الأمطار الأخيرةطماطم صناعية : إرتفاع الإنتاج بـ 17 بالمائة في 2021المنيعة: توقع إنتاج أزيد من 150 ألف طن من الذرة العلفية و13 ألف من البذورتجارة المقايضة-إيليزي: استلام 211 رأسا من المواشي من النيجرسدود: نسبة الامتلاء بلغت 58ر32 بالمائةالغرفةالفلاحية لولاية الجزائر: يوم تحسيسي إرشادي حول الاستعمال العقلاني للأسمدة و تحليل التربة لفائدة الفلاحينصلواتشي: الصيد في أعالي البحار يكتسي أهمية كبيرة في تعزيز الأمن الغذائي للبلادارشادات فلاحية: طرق قطاف أو حصاد الزيتونارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات