هبوب رياح قوية مصحوبة بعواصف على عدد من ولايات الوطن

 تشهد عدد من ولايات الوطن، يوم الاثنين هبوب رياح قوية تصل سرعتها أحيانا الى 90 كلم في الساعة وتكون مصحوبة بعواصف، حسب ما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة صنفت ضمن المستوى البرتقالي.

وأوضح المصدر أن الولايات المعنية بهذه هي: تيبازة والجزائر العاصمة والبليدة وبومرداس وتيزي وزو  وبجاية  وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف التي ستهب فيها رياح شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 60 و 70 كلم/سا وقد تصل في بعض الاحيان وتتجاوز 90 كلم/سا وتصاحبها عواصف.

وتمتد صلاحية النشرية بالنسبة لهذه الولايات من الساعة التاسعة (00 . 15) من مساء اليوم الاحد إلى غاية نفس الساعة من يوم الاثنين.

كما ستهب رياح غربية الى شمالية غربية بسرعة ما بين 60 و 70 كلم/سا على ولايات تيارت والاغواط والجلفة ومسيلة واولاد جلال على ان تصل هذه السرعة أحيانا الى 90 كلم/سا مع تسجيل عواصف .

وتمتد صلاحية هذه التوقعات بالنسبة لهذه الولايات من الساعة 00 . 21 من ليلة هذا الأحد الى الساعة 00 . 15 من يوم الاثنين.

وتعني هذه النشرية الخاصة من جهة اخرى ولايات باتنة وبسكرة وخنشلة وتبسة وأم البواقي حيث تمتد صلاحيتها يوم الاثنين من الساعة 00 . 06 صباحا الى 00 . 15 بعد الزوال .

وستهب رياح غربية مصحوبة بعواصف على هذه الولايات بسرعة تتراوح ما بين  60 و 70 كلم/سا قد تصل او تفوق 80 كلم /سا.

آخر الأخبار
ميناء الجزائر: تراجع حركة الملاحة في الثلاثي الثالث من 2021قيمة الانتاج الفلاحي تجاوزت 3491 مليار دج في 2021فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابةرفع أسعار شراء القمح اللين والصلب من الفلاحين لتشجيعهم على مضاعفة الإنتاجوزير الفلاحة هني يدعو المتعاملين إلى رفع حجم مخزون البطاطاالجزائر تعول على تعزيز التعاون مع تركيا في مجال الفلاحةرياح تتعدى 70 كلم/سا وأمطار رعدية على هذه المناطقصيد بحري: وزير القطاع هشام سفيان صلواتشي عازم على رفع القدرات الإنتاجية الوطنيةوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني يترأس إجتماع لتقييم مدى تجسيد البرامج في الميدانوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني يجتمع بفاعلي شعبة الخيولمواصلة عملية تطهير العقار الفلاحي واسترجاع المساحات غير المستغلةالجزائر والمجر يتفقان على ترقية شراكتهما في المجال الفلاحيارشادات فلاحية: طرق قطاف أو حصاد الزيتونارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات