وزارة الفلاحة: الرقم الأخضر للتبليغ عن الحرائق بهدف تسهيل التدخلات الأولية

وضعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، رقم أخضر في إطار الوقاية ومكافحة حرائق الغابات. وهذا على مستوى المديرية العامة للغابات.

كما أشارت وزارة الفلاحة، إلى أنه يمكن للمواطنين الإتصال بالرقم 1070 طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار24 سا/24 . من أجل التبليغ عن كل خطر أو تجاوزات تمس بسلامة الغابات  أو تهدد باندلاع حرائق.

و يندرج النداء في إطار روح المواطنة. كما يهدف إلى تسهيل التدخلات الأولية للقضاء على أي اندلاع للنيران أو مسبباته في حينها. الأمر الذي يستوجب مساهمة كافة المواطنين والمجتمع المدني وبالأخص السكان المجاورين للغابات –حسب بيان القطاع-.

كما أعلنت وزارة الفلاحة في وقت سابق، أنها وضعت جهازا عملياتيا يتضمن عددا من التدابير التنظيمية والعملياتية وحالة تأهب قصوى لمكافحة حرائق الغابات.

خاصة وأن عدد حالات إندلاع الحرائق قد زاد خلال السنوات الست الماضية. بالإضافة إلى الظروف المناخية التي تمر بها البلاد حاليا و المصحوبة بموجة من الحر”.

وأضاف البيان، أن الجهاز يتكون من اللجنة الوطنية لحماية الغابات. التي يترأسها وزير الفلاحة و تتألف من ممثلين عن 13 وزارة و11 مؤسسة وطنية ذات صلة بحماية الغابات.

آخر الأخبار
الغرفة الوطنية للفلاحة: يوم دراسي دور وأهمية المؤسسات الناشئة في القطاع الفلاحيسطيف: إتلاف ما يفوق عن 150 هكتار من المساحات الغابية في الحريقين الأخيرينالجزائر: إنطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 38 ألف و 70 ألف دجإطلاق عملية وطنية لنزع حطام 351 سفينة بموانيء الصيد البحريقسنطينة: تخصيص 14 نقطة بيع معتمدة لأضاحي العيد عبر بلديات الولايةحرارة قياسية تصل إلى 49 درجة على هذه الولاياتالفرق بين الري بالغمر والري بالتنقيطوزارة الفلاحة: الإفراج عن التكاليف الإضافية وتكاليف نقل الحبوب المدعمةموجة حر شديدة يومي الأحد و الاثنين بولايات شرق البلادفلاحة: ضرورة التصديق على المنتجات الجزائرية لحمايتها في الأسواق الدوليةإرشادات فلاحية: القشريات على أشجار الحمضياتفقاعات الصابون لتلقيح الأشجار عوضا عن النحل باليابانإستمرار الأمطار الرعدية في الولايات الغربيةورقلة: الإجتماع التنسيقي الأول للتحضير للصالون الدولي حول الإبل بورقلة 2022إرشادات فلاحية: طرق تجفيف التين وفوائدهسمك السردين: الأسعار في تراجع مستمر بفضل انتاج وفيرديوان تنمية الزراعة الصناعية في الأراضي الصحراوية: 85 ألف هكتار قيد الدراسة مخصصة ضمن الشطر الثاني للإستثمار الفلاحيوزارة الفلاحة: الرقم الأخضر للتبليغ عن الحرائق بهدف تسهيل التدخلات الأوليةارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات