وزير الفلاحة: التأكيد على ضرورة إحترام دفتر الشروط الخاص بإستيراد الابقار

 أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، يوم الاثنين بالجزائر، على ضرورة  احترام الإجراءات الواردة في دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد الأبقار الموجهة لإنتاج الحليب، والذي سيستأنف خلال الشهر الجاري، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجاءت هذه التعليمات خلال ترأس الوزير للقاء مع المتعاملين المختصين في استيراد أبقار الحلوب والعجول الموجهة للتسمين لإنتاج اللحوم الحمراء، والمخصص لمناقشة الإجراءات الجديدة المتعلقة باستيراد هذه الماشية.

وخلال هذا الاجتماع، تم عرض الاستراتيجية الجديدة للقطاع الخاصة بتطوير شعبتي اللحوم الحمراء وإنتاج الحليب من اجل تغطية احتياجات السوق وخلق قيمة مضافة لفائدة الاقتصاد الوطني وكذا تقليص فاتورة الاستيراد.

وفيما يخص استيراد الأبقار الموجهة لإنتاج الحليب، تمت مناقشة الإجراءات التي تضمنها دفتر الشروط الجديد الخاص بنشاط استيراد الأبقار الحلوب الذي سيستأنف خلال الشهر الجاري بعدما تم تعليقه لمدة أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا مما جعل عملية تنقل المتعاملين خارج الوطن لاعتماد الماشية مستحيلة.

وفي هذا الصدد، ألح الوزير على إجبارية القيام بعملية اعتماد الماشية المستوردة وكذا تأمينها بالإضافة إلى المراقبة الصارمة من طرف المصالح البيطرية التي ستسهر على احترام دفتر الشروط وتتبع مسار الماشية والمعايير المتعلقة بمجال تربية الحيوانات من حيث قدرات الإنتاج.

وأضاف في هذا السياق أنه سيتم وضع جهاز مرافقة خاص بالعجلات الصغيرة المستوردة والتي تتراوح عمرها ما بين 12 و18 شهرا مما سيساهم في إعادة إحياء نشاط المركز الوطني للتلقيح الاصطناعي والتحسين الوراثي ومضاعفة عدد المشاتل الخاصة بتربية أبقار الحلوب.

أما فيما يخص استيراد عجول التسمين المخصصة لإنتاج اللحوم الحمراء، سمح الاجتماع بشرح وتوضيح الشروط والإجراءات الواردة في دفتر الشروط الجديد الذي سينظم هذا النشاط من الان فصاعدا، لاسيما من حيث احترام التدابير الخاصة بالصحية الحيوانية وتلك المتعلقة بتربية الحيوانات.

كما تم مناقشة الإجراءات المتعلقة باستيراد عجول التسمين تحضيرا لشهر رمضان المقبل من اجل تلبية احتياجات السوق الوطنية، يضيف البيان.

آخر الأخبار
محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية يشرف على مراسم انعقاد الدورة الأولى للمجلس الوطني للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريينأهم توجيهات السيد محمد عبد الحفيظ هني ، وزير الفلاحة و التنمية الريفية بمناسبة انعقاد اجتماع الإطارات للـ 58 ولايةعيسى بكاي :العمل جار من أجل حصر و تحديد مشاكل و انشغالات مهنيي و حرفيي الصيد البحري و التكفل بهاالجزائر/قطر :الاتفاق على تسريع المحادثات حول فتح الخط البحري التجاري بين البلدينمخزون الجزائر من الحبوب كاف إلى غاية نهاية السنة الحاليةدراسة مشروع إنجاز محطة لتحلية مياه البحر, ببلدية جينات (ولاية بومرداس)الصالون الدولي للصناعات الغذائية و التغليف "آغرو- باك - اكسبو"، من 1 الى 04 مارسشعبة الحبوب : التكنولوجيات الجديدة والتحفيزات المالية و المبادرات لرفع المردوديةرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يأمر بفتح خط بحري تجاري يربط الجزائر بداكارالمعرض الوطني للزيتون وزيت الزيتون ومشتقاته يستقطب الجمهور في بومرداسفلاحة: المؤسسات المصغرة مدعوة للتسجيل إلكترونيا لطلب الاستفادة من أراضيمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا :تلتزم بالعمل على تحويل نظم الأغذية الزراعية وتعزيز التنمية الريفية الشاملةوادي سوف: 400 ألف طن من البطاطا لتزويد السوقاعادة بعث نشاط 15 مؤسسة متعثرة تنشط في مجال تربية المائياتارشادات فلاحية: طرق قطاف أو حصاد الزيتونارشادات فلاحية:حشرة الزيتون القطنيةارشادات فلاحية:أهمية التسميد بالنسبة للنباتات